باريس سان جيرمان يحقق فوزاً مثيراً على بايرن ميونيخ

عاد باريس سان جيرمان بفوز “مهم” من ملعب “أليانز أرينا”، عقب تغلبه على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف لهدفين (2-3)، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وحل “البي إس جي” ضيفا “ثقيلا” على أبطال أوروبا، وافتتح حصة التسجيل مبكرا، عن طريق النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي هز شباك الحارس مانويل نوير في الدقيقة الثالثة (3′)، ثم أضاف زميله البرازيلي ماركينيوس الثاني 28’، بعد “أسيست” من مواطنه نيمار دا سيلفا.

ورغم تسجيل هدفين في أقل من نصف ساعة على بداية المواجهة، لم يستسلم الفريق “البافاري” وسيطر على مجريات اللعب، إلى أن سجل هدف تقليص الفارق عن طريق مهاجمه الكاميروني إريك ماكسيم شوبو موتينغ 37’، برأسية هزم بها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، لينتهي الشوط الأول على إيقاع التقدم لصالح الضيوف (1-2).

بالعودة من مستودع الملابس، ضغط بايرن بكل ثقله على دفاع باريس سان جيرمان، إلا أن الحارس نافاس كان متألقا، وتصدى لتسديدات الفريق الألماني، قبل أن يأتي “الفرج” من رأسية المهاجم توماس مولر، الذي نجح في تسجيل هدف التعادل 60′.

ولم تدم فرحة “الألمان” بالتعادل سوى ثماني دقائق، حيث عاد “السريع” مبابي وسجله هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لسان جيرمان، حيث هزم شباك نوير بتسديدة أرضية في الدقيقة الـ 68′.

وبحث بايرن ميونيخ عن هدف التعادل طيلة الدقائق المتبقية من عمر المباراة، إلا أن جميع محاولاته أخطأت الاتجاه، أو تصدى لها نافاس، لينتهي لقاء الذهاب بفوز “الباريسيين”، في انتظار مباراة العودة بملعب “حديقة الأمراء” يوم الثلاثاء القادم (13 أبريل، 20:00 غرينيتش+1).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى