بورتو يأمل مواصلة المفاجآت أمام تشيلسي

سيكون تشيلسي الإنجليزي أمام فرصة لا تتكرر كثيراً من أجل الوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك للمرة الأولى منذ 7 سنوات، بينما يريد بورتو البرتغالي أن يكشر عن أنيابه من جديد، كما فعلها أمام يوفنتوس وأقصاه من دور الـ16.

ويلتقي الفريقان في ذهاب الدور ربع النهائي على ملعب “دراغاو” في واحدة من أقل المباريات متابعة في هذا الدور. وتلقى تشيلسي خسارته الأولى تحت قيادة توماس توخيل منذ وصول المدرب الألماني إلى الفريق أمام وست بروميتش ألبيون 2-5 في الدوري الإنجليزي.

وعلى الرغم من رجاحة التوقعات التي تميل لمصلحة الفريق اللندني، إلا أن توخيل سيكون حريصا على عدم تلقي أهداف تصعب من مهمته في مواجهة الإياب. وسيفتقد تشيلسي نجمه الفرنسي نغولو كانتي، حيث سيكون خط الوسط غالبا بعهدة جورجينيو وكوفاسيتش.

وبعد نجاحه في إقصاء أتلتيكو مدريد في دور الـ16، يسعى تشيلسي إلى الوصول إلى الدور نصف النهائي، للمرة الأولى منذ عام 2014، معتمدا على خط هجومه المكون عادة من المغربي حكيم زياش، الألمانيين تيمو فيرنر وكاي هافرتز، ولكن قد يكون الفرنسي أوليفييه جيرو، فرس الرهان نظرا لقوته داخل منطقة الجزاء.

ومن جانبه، ظهر بورتو بقوة هذا العام في البطولة الأوروبية بفضل الأداء الذي يقدمه بقيادة مديره الفني، ولاعبه السابق سيرجيو كونسيساو، الذي يبدو أنه يرغب في إحياء مآثر مورينيو، في عام 2004، وآرثر جورج، في عام 1987، عندما قادا “التنين” إلى الفوز بلقب أبطال أوروبا. ويتسلح البرتغاليون بانتصارهم 2-1 في آخر مواجهة جمعتهم بضيوفهم عام 2015 ضمن دور المجموعات.

وبثلاثة ألقاب لدوري الأبطال في جعبته، يقود لاعب ريال مدريد السابق، بيبي، تشكيلة بورتو التي لم يحصل أي لاعب آخر فيها على أي لقب أوروبي. ويعاني كونسيساو من مشكلتين قبل هذه المواجهة، واحدة في خط الوسط والأخرى في الهجوم، حيث سيغيب لاعب الوسط البرتغالي سيرجيو أوليفيرا لنيله لتراكم البطاقات أمام يوفنتوس، والمهاجم الإيراني مهدي طارمي الذي طرد في ذات المباراة.

تشكيلة بورتو المحتملة: مارشيسين وبيبي ومبمبا وسانوسي ومانافا وجروجيتش وأوريبي وكورونا وأوتافيو ولويس دياز وماريجا.

تشكيلة تشيلسي المحتملة: ميندي وألونسو وأزبيليكويتا وروديغر وكريستنسن وجيمس وكوفاسيتش وجورجينيو ومونت فيرنر، حكيمي أو جيرو.

زر الذهاب إلى الأعلى