هل يشارك حكيم زياش مع تشيلسي ضد بورتو في دوري الأبطال؟

انتابت المخاوف الجماهير المغربية حيال مشاركة النجم الدولي لأسود الأطلس، حكيم زياش، في مواجهة فريقه تشيلسي الإنجليزي هذا الأسبوع أمام بورتو البرتغالي بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في ظل انتشار حالات إصابات كورونا خلال فترة التوقف الدولي بين اللاعبين.

ويلعب تشيلسي مواجهتي الذهاب والإياب (يومي 7 و13 أبريل الحالي) في ملعب رامون سانشيز بيزخوان الخاص بفريق إشبيلية الإسباني، بعد انعدام فرصة خوض المباراتين على أرضه أو أرض بورتو في البرتغال بسبب قيود السفر المفروضة إثر تفشّي فيروس كورونا.

وينبع قلق الجماهير المغربية من إمكانية عزل اللاعب عقب عودته إلى مقر تدريبات البلوز “كوبهام” جنوبي غرب العاصمة لندن، بعد أن تنقّل رفقة المنتخب المغربي إلى موريتانيا، قبل أن يعود إلى الرباط لاستقبال المنتخب البوروندي بتصفيات كأس أفريقيا 2021.

وشهدت فترة التوقف الدولي في مارس الماضي العديد من الحالات الإيجابية بفيروس كورونا، أبرزها الإيطالي ليوناردو بونوتشي والتركي ميريح ديميرال، لاعبا يوفنتوس اللذان سيغيبان عن مباريات هامة للبيانكونيري في الدوري المحلي أمام تورينو بالديربي وجنوى ونابولي، وقد يمتد الغياب إلى مباراة أتالانتا في الـ18 من أبريل الحالي.

بينما ذكرت تقارير مُقرّبة من دوائر تشيلسي، أن المدرب الألماني توماس توخيل بات يثق في ثنائية كاي هافيرتز وحكيم زياش، وما يدعم ذلك أن زياش (28 عامًا) بدأ 3 لقاءات أساسيًا من آخر 4 جولات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي المباراة الأخيرة بدوري أبطال أوروبا بإياب ثمن النهائي أمام أتلتيكو مدريد، منحه توخيل مقعدًا أساسيًا ليجلب زيّاش الانتصار والتأهل بهدف حاسم أمام الحارس يان أوبلاك.

فيما نشرت منصة “فوتبول لندن” المختصة بأخبار الأندية اللندنية أمثال أرسنال وتوتنهام وتشيلسي ووست هام وكريستال بالاس، تقريرًا اليوم الخميس عن التشكيلة المتوقعة للقاء تشيلسي وبورتو.

جاء في التشكيلة التي أعدّها خبراء المنصة بالرسم التكتيكي (5-3-2)، حكيم زياش أساسيًا كصانع ألعاب خلف كاي هافيرتز في دور المهاجم الوهمي، كثنائي هجومي.

بينما تكوّنت ثلاثية خط الوسط من نغولو كانتي العائد من الإصابة وماتيو كوفاسيتش وميسون ماونت، والدفاع (بين تشيلويل- أندرياس كريستنسن- أنتونيو روديغير- سيزار أزبيلاكويتا- رييس جيمس)، ومن خلفهم الحارس السنغالي إدوارد ميندي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى