مصر تكتسح جزر القمر برباعية.. وبوركينا ومالاوي تبلغان “الكان”

اختتم المنتخب المصري تصفيات كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021 اليوم الاثنين 29 مارس، بفوز ساحق على نظيره جزر القمر بأربعة أهداف نظيفة، ليتأهل المنتخبان معًا إلى المسابقة عن المجموعة السادسة من التصفيات.

وسجّل رباعية الفراعنة بملعب القاهرة الدولي كل من محمد النني ومحمد شريف بالدقيقتين 15 و17، بينما تكفّل محمد صلاح بإضافة الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 21 و25، لتبقى مصر متصدرة بـ12 نقطة ومن خلفها جزر القمر بـ9 نقاط.

وبات محمد صلاح ثاني الهدّافين التاريخيين لمنتخب مصر بتسجيله 45 هدفًا من 69 لقاء، ليتجاوز رقم حسن الشاذلي، ويبقى وصيفًا في لائحة الهدّافين خلف الأسطورة حسام حسن.

في مباراة أخرى بنفس المجموعة، حقق المنتخب الكيني انتصارًا معنويًا في ملعب نظيره التوغولي بهدفين مقابل لا شيء، ليخرج كل من المنتخبين خالي الوفاض من التصفيات.

وفي المجموعة الرابعة حقق المنتخب الأنغولي فوزًا (تحصيل حاصل) بهدفين نظيفين ضد الغابون الذي ضمن التأهل سلفًا، وبالمثل حقق منتخب الكونغو الديمقراطية انتصارًا في ميدانه ضد غامبيا بهدف نظيف.

ورُغم فوز منتخبي أنغولا والكونغو، فإن الغابون وغامبيا قد ضمنا التأهل إلى النهائيات بعد أن جمع كل منهما 10 نقاط، مقابل 9 للكونغو و4 لأنغولا.

في المجموعة الثانية، عاد المنتخب البوركينابي إلى المشاركة في كأس أفريقيا بعد أن حسم صدارة مجموعته بـ12 نقطة وفاز اليوم على جنوب السودان بهدف دون مقابل، فيما لحق به منتخب مالاوي الذي يسجل مشاركته الثالثة تاريخيًا إثر فوزه ضد أوغندا بهدف نظيف.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى