فرنسا تستعيد توازنها بفوز خارج الديار ضد كازاخستان

حققت فرنسا فوزًا هامًا في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 عندما عادت من ميدان كازاخستان بهدفين نظيفين عصر اليوم الأحد 28 مارس، ليحقق الديكة أفضل سلسلة انتصارات خارجية بالتصفيات منذ 1990 بسبعة انتصارات.

واستضاف المنتخب الكازاخي نظيره الفرنسي في ملعب أستانا أرينا لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بالتصفيات، وشهدت المباراة تصدرًا فرنسيًا لمنتخبات المجموعة بشكل مؤقت.

ورفع أبطال العالم رصيدهم إلى 4 نقاط في المركز الأول إثر تعادل في الجولة الأولى أمام منتخب أوكرانيا (1-1) وانتصار في الثانية، فيما يحل المنتخب الفنلندي ضيفًا على أوكرانيا في كييف سهرة اليوم الأحد 28 مارس.

تضم المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا كلا من كازاخستان (0 نقاط من مباراتين) وأوكرانيا وفنلندا ومنتخب البوسنة والهرسك، ويمتلك ثلاثتهم نقطة واحدة.

افتتح مهاجم برشلونة الإسباني عثمان ديمبيلي التهديف لفائدة الديكة في الدقيقة 20، إثر تمريرة مخادعة من زميله أنتوني مارسيال جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتكفّل مدافع كازاخستان، سيرجي مالييه بالهدف الثاني عن طريق الخطأ، بعد أن حوّل ركلة ركنية من أنطوان غريزمان إلى داخل الشباك الكازاخية بالدقيقة 44، والذي أصبح أول لاعب في تاريخ المنتخب الفرنسي يشارك في 45 لقاء متتاليا.

في مطلع الشوط الثاني أصيب أنتوني مارسيال، وخرج من الميدان ليعوضه زميله كيليان مبابي، الذي أهدر ركلة جزاء للمرة الأولى منذ أبريل 2019، وكانت بالدقيقة 75 بعد تصدٍ رائع من حارس كازاخستان ألكسندر موكين، ويخوض المنتخب الفرنسي ثالث الجولات يوم 31 مارس الحالي في ضيافة منتخب البوسنة والهرسك بالعاصمة سراييفو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى