تشيلسي: “مهمة غير مُكتملة لحكيم زياش في كأس أمم أفريقيا”

تطرَّق الموقع الرسمي لنادي تشيلسي إلى مسار لاعبه حكيم زياش رفقة المنتخب المغربي، بعد التعادل الذي عاد به “أسود الأطلس” من نواكشوط أمام المنتخب الموريتاني، يوم أمس الجمعة، على أرضية ملعب “الشيخ ولد بيديا”، برسم الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا المقررة بالكاميرون السنة القادمة.

وعنونت المنصة الرسمية لـ”البلوز” مادتها المتعلقة بحكيم زياش بالقول: “مهمة غير مُكتملة لزياش في كأس أمم أفريقيا”، في إشارة إلى أن الدولي المغربي لازال لم يُحقِّق الأهم مع المنتخب الوطني في المحفل القاري، ما دام ممثلو الكرة الوطنية لم يحصدوا اللقب ويُنهوا انتظاراً امتد لـ45 سنة أملاً في القبض على الكأس الأفريقية.

وعاد تشيلسي إلى رحلة زياش في النسخة السابقة من “الكان” بمصر، مُعتبراً أن اللاعب لم يَظهر بأفضل مستوياته، نظراً لافتقاده الخبرة في هذا الصِّنف من المسابقات، وهو ما نتج عنه إهداره ضربة جزاء أمام المنتخب البنيني في ثمن نهائي المنافسة، وإقصاء “الأسود” من هذا الدور وتبخُّر مساعيهم للتتويج بكأس أفريقيا للأمم.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الجماهير المغربية لازالت تُعلّق آمالاً عريضة على المنتخب الوطني لحيازة كأس أمم أفريقيا القادمة وبلوغ نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، بالنظر إلى المواهب والإمكانيات البشرية المتوفرة داخل المجموعة، ضارباً المثال بزياش وأشرف حكيمي، لاعب إنترناسيونالي وثنائي إشبيلية، ياسين بونو ويوسف النصيري.

وشارك نجم أياكس أمستردام السابق كأساسي في مواجهة أمس التي انتهت بالتعادل بدون أهداف، ولم يُظهر فيها اللاعب إمكانياته الحقيقية على غرار مُعظم أفراد الكتيبة المغربية، وهو ما خلَّف عدم رضا من طرف الرأي العام الوطني الذي انتقد مردود أبناء المدرب البوسني الأصل، وحيد خليلوزيتش في لقاء الأمس.

ويستعد المنتخب الوطني لاستضافة نظيره البوروندي، يوم الثلاثاء القادم، انطلاقاً من الثامنة مساءً، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة التي يتصدرها “الأسود” بـ11 نقطة، مُبتعدين بخمس نقاط كاملة عن الوصيف موريتانيا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى