المنتخب التونسي يخوض مباراة ليبيا بغيابات مهمة وبتغييرات عديدة

ينزل المنتخب التونسي ضيفا على جاره الليبي يوم الخميس على أرضية ملعب الشهداء في مدينة بنغازي ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، وهي المباراة الدولية الأولى التي تلعب على الملاعب الليبية منذ سبع سنوات.

ولا تكتسب المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة ل “المنتخب التونسي” باعتباره ضمن التأهل قبل جولتين من النهاية، على عكس المنتخب الليبي الذي سيحاول الحفاظ على آماله في التأهل حتى الجولة الأخيرة عندما يسافر لملاقاة تنزانيا.

وستعرف قائمة منتخب تونس غياب وهبي الخزري محترف سانت إيتيان الفرنسي بسبب تعرضه للمرض، وبذلك لن يشارك في المباراتين المقبلتين لنسور قرطاج رسميًا.

كما يغيب أيضا فرجاني ساسي لاعب الزمالك المصري بسبب جمعه لثلاثة إنذارات، ومدافع الأهلي المصري علي معلول بسبب الإصابة، وهو ما سيعطي فرصة اللعب لعناصر جديدة وافدة للمنتخب وأيضا للجهاز الفني بقيادة منذر الكبير لتجربة أكثر من لاعب وأكثر من رسم تكتيكي.

ومن المنتظر أن يحافظ فاروق بن مصطفى على مركزه الأساسي في حراسة مرمى المنتخب، كما أن تركيبة خط الدفاع لن تتغير كثيرا بالمقارنة مع الجولات الماضية باستثناء تعويض أسامة الحدادي لغياب معلول، فيما سيحافظ محور الدفاع على استقراره بوجود برون ومرياح وسيلعب وجدي كشريدة على الجهة اليمنى.

وسيقود إلياس السخيري خط الوسط إلى جانب بن رمضان وأنيس بن سليمان، وسيتألف خط الهجوم من نعيم السليتي ويوسف المساكني، وسيكون سيف الدين الجزيري الأوفر حظا لتعويض غياب الخزري.

وفيما يلي التشكيل المحتمل لمنتخب تونس:

حراسة المرمى : فاروق بن مصطفى.

الدفاع : وجدي كشريدة / ديلان برون / ياسين مرياح / أسامة الحدادي.

وسط الميدان : إلياس السخيري / محمد علي بن رمضان / أنيس بن سليمان.

الهجوم : نعيم السليتي / يوسف المساكني / سيف الدين الجزيري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى