تير شتيغن يصاب بالإحباط قبل انطلاق كأس العالم

اعترف توماس شنايدر، مساعد المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف، بالوضع “غير السار”، الذي يعيشه الحاري مارك أندريه تير شتيجن، قبل أيام من انطلاق كأس العالم في روسيا.

وقال شنايدر في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية :”إنه ليس وضعًا لطيفًا لشتيجن، إنه حارس جيد للغاية ودائمًا الباب سيكون مفتوحًا”.

وشارك شتيجن مع ألمانيا في آخر 12 مباراة، بسبب إصابة مانويل نوير، وساعد الماكينات الألمانية على تحقيق أشياء مميزة قبل المونديال، وفازت معه ألمانيا بـ9 مباريات وتعادلت في ثلاثة، وتلقت ستة أهداف.

ولكن الحارس الأساسي للمنتخب مانويل نوير، يقترب بشدة من استعادة مستواه المعهود وسيكون الحارس الأساسي للألماني في المونديال الروسي على الأرجح، وكانت آخر مرة شارك فيها نوير مع المنتخب في يورو 2016 بفرنسا.

واعترف لوف أن نوير سيكون الحارس الأساسي للمنتخب حال الوصول للمونديال في حالة بدنية جيدة.

من جانبه قال أندرياس كوبكه مدرب حراس مرمى المنتخب الألماني: “مارك يعرف أن وضع نوير مميز، إنه قائدنا وفاز معنا بكأس العالم 2014”.

وأضاف كوبكه: “لقد أخبرنا مارك بأننا لا يجب أن نقلق إذا أصبح نوير صاحب المكان الأساسي في روسيا، بالتأكيد هو يرغب أن يكون أساسيًا، ولكنه يتعامل مع الموقف بشكل جيد للغاية، أيًا كان القرار فحارس مرمانا سيكون كبيرًا”.

وبدأ نوير التدرب مع المنتخب الألماني وقد يشارك للمرة الأولى مع المنتخب أمام النمسا في مباراة ودية استعدادًا للموندال، على أن يكون جاهزًا لمباراة السعودية الشهر المقبل وديًا، ومباراة المكسيك الأولى في المونديال.

وسيتعين على تير شتيجن الانتظار لما بعد مباراة النمسا الودية حيث سيعلن لوف عن القائمة النهائية للمونديال، وكان لوف قد صرح عن شتيجن، وقال :”لقد كان استثنائيًا في كأس القارات، إنه يمتلك الهدوء والتركيز على المباريات، لقد نضج”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى