رسميا.. رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي

اختير البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، كأفضل لاعب في بطولة الدوري الإيطالي للموسم الرياضي الماضي 2019-2020، عقب دوره الكبير في تتويج البيانكونيري باللقب المحلي للمرة التاسعة على التوالي.

وجاء اختيار رونالدو للفوز بجائزة أفضل لاعب في الموسم، وفقا لاختيارات رابطة اللاعبين الإيطاليين في حفلها السنوي العاشر، فيما ذهبت جائزة أفضل مدير فني لجيان بييرو غاسبيريني، مدرب أتالانتا، والذي قاد الفريق المُنتمي جغرافيا لمدينة “بيرغامو” لحصد المركز الثالث في سلم ترتيب المسابقة المحلية.

بدوره، أظهر أنطونيو بيركاسي، رئيس أتالانتا، سعادةً كبيرة في حديثه عقب تتويج غاسبيريني بجائزة “أفضل مدرب”، حسب ما أورده موقع “فوتبول إيطاليا” الناطق بالإنجليزية.

وقال بيركاسي في تصريحاتٍ، نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”: “نحن فخورون بهذا التكريم، بهذه الجائزة. يجب أن نتحلى بالتواضع والتركيز، فنحن فريق إقليمي يتجاوز في نموه (حاجز) التوقعات. اختيار غاسبيريني كان حاسما، لقد قدم عملا مميزا”.

وفي سياقٍ متصل، اختارت الرابطة التشكيلة المثالية للموسم الماضي، والتي جاءت بقالب تكتيكي “4-3-3” على النحو الآتي:

الإيطالي جانلويجي دوناروما (ميلان)؛ الألماني روبن غوسينس (أتالانتا)، الهولندي ستيفان دي فري (إنتر ميلان)، الإيطالي ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، الفرنسي ثيو هيرنانديز (ميلان)؛ الإيطالي نيكولو باريلا (إنتر ميلان)، الأرجنتيني أليخاندرو غوميز (أتالانتا، انتقل إلى إشبيلية الإسباني)، الإسباني لويس ألبرتو (لاتسيو)؛ الأرجنتيني باولو ديبالا (يوفنتوس)، الإيطالي تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس).

وقررت الرابطة تسمية دانييلي أورساتو كأفضل حكم في الموسم، وذهبت جائزة أفضل فريق لأتالانتا، كما حازت كريستيانا غيريلي، نجمة يوفنتوس، على جائزة أفضل لاعبة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى