دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ لتأكيد الوصول و كتيبة سميوني تغزو لندن سعيا للعبور

يسعى بايرن ميونيخ الألماني لتأكيد تأهله للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يستضيف لاتسيو الإيطالي في إياب الدور الثاني. الفريق البارفاري الذي هز شباك منافسه برباعية كاملة في العاصمة روما، يريد أن يواصل زحفه نحو الحفاظ على اللقب الذي فاز به الموسم الماضي معتمدا على قوته الهجومية.

ويعيش بايرن فترة جيدة فبعد أن فاز على لاتسيو 4-1 عاد للبوندسليغا وسجل ثلاثة انتصارات متتالية ليطرق هجومه الشباك 16 مرة، في المباريات الأربع الأخيرة. وعلى الرغم من الفارق الكبير الذي أمنه في مباراة الذهاب، سيسعى “البافاري” لتكرار انتصاره على ضيفه الايطالي.

وفي المقابل، وبعد الخسارة القاسية في الذهاب، دفع “النسور” الثمن غاليا وهو ما ظهر في نتائج الفريق في “السيري آ” بخسارتين متتاليتين أمام بولونيا (0-2) ويوفنتوس (1-3)، ثم فوز صعب في الدقيقة الأخيرة على متذيل الترتيب كروتوني (2-3).

وعلى الرغم من ذلك يأمل المدرب سيموني إنزاغي ينتظر رد الفعل من لاعبيه من أجل الخروج المشرف من البطولة القارية، قائلاً: “علينا أن نستمتع حتى النهاية. ويجب ألا ننسى أننا قضينا 13 عاما من دون أن نلعب في دوري الأبطال و20 عاما من دون اللعب في ثمن النهائي”.

أتلتيكو من أجل قلب الطاولة على تشيلسي

يتطلع أتلتيكو مدريد لتكرار انتفاضة تاريخية في إنجلترا بعد تلك التي حققها العام الماضي أمام ليفربول، ولكن هذه المرة عندما أمام تشيلسي الذي نجح في العودة من مباراة الذهاب التي جرت في رومانيا بانتصار ثمين (1-0).

ويراهن “روخيبلانكوس” على عاملين لتحقيق مبتغاه من هذه المباراة، الحسم الهجومي والقوة الدفاعية، لكن ذلك لن يكون سهلا، خصوصا وأن “البلوز” لم يعرف طعم الخسارة في آخر 13 مباراة، منذ تولي توماس توخيل المسؤولية.

ويعول أتلتيكو على نجمه الجديد، لويس سواريز القادم من برشلونة والمتألق محليا، من أجل أن “يكسر” صيامه التهديفي الذي يلازمه في دوري الأبطال منذ 16 شتنبر.

ورغم أفضلية تشيلسي في مباراة الذهاب بهدف، لكن توخيل ورجاله يعلمون تماما أن الخطأ ممنوع أمام هجوم أتلتيكو، ويجب استغلال أدنى الفرص التي ستسنح أمام مرمى أوبلاك وهز الشباك أولا من أجل تصعيب المهمة على المنافس.

وقال توخيل عشية المباراة: “أنتظر مباراة مشابهة لمواجهة بوخارست. صحيح أنهم قد استعادوا خيمينيز وكاراسكو وتريبييه وقد يغيّر هذا الأمر قليلا، لكن هذه المباراة ستكون صعبة من ناحية الفرص. نرغب في تكرار نفس أداء الذهاب والتأهل لربع النهائي”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى