فوز ثمين لبايرن ميونيخ وفولفسبورغ يكتسح شالكه

أكد بايرن ميونيخ أحقيته بالتربع على عرش الدوري الألماني، بعودته مساء اليوم السبت بفوز كبير 1-3 على فيردر بريمن، بينما اكتسح فولفسبورغ ضيفه شالكه بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الأسبوع الـ25 من المسابقة.

وعلى ملعب فيسرشتاديون معقل بريمن، سجل ثلاثية البايرن كل من ليون غوريتسكا (22) وسيرجي غنابري (35) وروبرت ليفاندوفسكي (67)، بينما أحرز نيكلاس فولكروغ هدف الشرف لأصحاب الأرض (86).

وبهذا الفوز، يحصد البايرن ثلاث نقاط جديدة بحيث رفع رصيده إلى 58 نقطة يُحكم بها قبضته على الصدارة، بينما تجمد رصيد بريمن عند 30 نقطة في المركز الـ12.

وفي مباراة أخرى، أكرم فولفسبورغ ضيافة شالكه، وفاز عليه بخمسة أهداف دون رد، جاءت عبر شكودران مصطفى لاعب شالكه والذي وضع الكرة بالخطأ في مرمى فريقه (31)، ثم فوت فيغهورست (51) وريدله باكو (58) ويوسيب بريكالو (64) وماكسمليان فيليب (79).

وحصل فولفسبورغ على ثلاث نقاط ليزيد غلته إلى 48 نقطة في المركز الثالث، أما شالكه فقد تأزم وضعه أكثر حيث لا يزال لديه 10 نقاط فقط منذ بداية الموسم، وبات قريبا للغاية من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

بينما اكتفى ماينز بهدف وحيد (84) عبر لاعبه روبن كويسون، في شباك فرايبورغ ليحسم المباراة التي أقيمت على ملعبه، وينتزع نقاطها الثلاث بحيث يصبح في جعبته 21 نقطة بالمركز الـ16، في المقابل يظل فرايبورغ في المركز الثامن برصيد 34 نقطة.

كما قلب يونيون برلين تأخره على أرضه بهدف إلى فوز 2-1 على كولن، حيث سجل هدف الضيوف أوندري دودا (45+3) من ركلة جزاء، قبل أن يعادل ماكس كروزه النتيجة بهدف من ركلة جزاء أيضا لصالح برلين (48)، وخطف كريستوفر تريمل هدف الفوز لأصحاب الأرض (67). بهذا الفوز، يجمع برلين ثلاث نقاط بحيث بات لديه 38 نقطة في المركز السابع، فيما يستمر كولن عند 22 نقطة في المركز الـ14.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى