هالاند ملك الأرقام المثيرة في سهرة الأبطال

سجل نجم كرة القدم، النرويجي إيرلينغ هالاند والبرتغالي أرقاما مثيرة في سهرة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء، وذلك خلال مباراة إياب دور الـ16 من البطولة التي جمعت بوروسيا دوتموند مع إشبيلية.

ومن أبرز الأرقام تلك التي سجلها إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، وذكرت شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات أن الفتى الأشقر أصبح أصغر لاعب يسجل في ست مباريات متتالية في البطولة وعمره 20 عامًا و231 يوما، بعد تسجيله هدفين في مرمى إشبيلية في إياب دور الـ16 من البطولة.

وسجل هالاند هدفه الـ20 في دوري الأبطال بـ14 مباراة لعبها، ليصبح أسرع لاعب في دوري الأبطال يصل إلى هذا الرقم، وبـ 10 مباريات أقل من صاحب الرقم القياسي السابق “هاري كين”. وتعد ثنائيته في مرمى اشبيلية هي الرابعة له في مسابقة دوري الأبطال منذ أول مشاركة له في سبتمبر/أيلول 2019.

وأحرز المهاجم النرويجي هدفه العاشر مع دورتموند في دوري الأبطال هذا الموسم، علما بأنه سجل ثمانية أهداف مع رد بول سالزبورغ النمساوي الذي رحل عنه في يناير 2020 ليلعب في دورتموند.

واقترب هالاند الذي يحتفل بعيد ميلاده الحادي والعشرين في يوليوز المقبل من تجاوز المهاجم الفرنسي كيليان مبابي كأكثر لاعب أحرز أهدافا في البطولة قبل بلوغ 21 عاما، حيث أحرز مهاجم باريس سان جيرمان، البالغ عمره 23 عاما، 19 هدفا في دوري الأبطال قبل بلوغه هذا السن.

ونبقى مع بوروسيا دورتموند الذي حقق التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2016-2017 ، وسجل رقما قياسيا حديدا حيث لم يخسر في آخر ثماني مباريات على أرضه في دوري الأبطال.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى