في مباراة مجنونة.. بورتو يقصي يوفنتوس من دوري الأبطال

فجر بورتو البرتغالي مفاجأة من العيار الثقيل، ونجح في إقصاء يوفنتوس الإيطالي من مسابقة دوري أبطال أوروبا رغم خسارته 3-2 بعد التمديد، مساء الثلاثاء، في إياب ثمن النهائي، ليعبر إلى الدور القادم مستفيداً من فوزه ذهاباً 2-1.

وافتتح بورتو، الذي فاز ذهاباً على ملعب “دراغاو” 2-1، التسجيل عبر سيرجينو أوليفيرا في الدقيقة (19 من ركلة) جزاء، إلا أن فيديريكو كييزا أعاد يوفنتوس في المباراة بثنائية في الدقيقة (49) بعد تمريرة جميلة من كريستيانو رونالدو (63) وعرضية محكمة للكولومبي كوادرادو، ليلجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين.

في الشوطين الإضافيين، تمكن كل فريق من تسجيل هدف آخر حيث أضاف سيرجينو أوليفيرا الهدف الثاني لبورتو في الدقيقة (115)، وسجل الفرنسي أدريان رابيو الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة (117)، لكن يوفتوس كان بحاجة لهدف رابع للتأهل.

يذكر أن الحكم وتقنية الفيديو VAR تدخلا في أكثر من مناسبة خلال المباراة، حيث طرد الحكم الهولندي بيورن كويبرز المهاجم الإيراني لبورتو مهدي طاريمي في الدقيقة (54) بعد حصوله على الإنذار الثاني، فيما ألغى الـ VAR هدفاً لموراتا بداعي التسلل.

تمريرته الحاسمة اليوم إلى فيديريكو كييزا رفعت مساهمات رونالدو في الأهداف بالأدوار الإقصائية لأمجد الكؤوس الأوروبية إلى 82 هدفاً، بواقع 67 هدفاً و15 تمريرة حاسمة مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

بثنائيته في مرمى بورتو رفع كييزا مساهمته في أهداف يوفنتوس إلى 4 بواقع 3 أهداف وتمريرة حاسمة، في آخر 4 مباريات له مع السيدة العجوز في المسابقة الأوروبية العريقة. كما بات اللاعب الشاب أول إيطالي يسجل ثنائية في دور إقصائي بدوري أبطال أوروبا بألوان يوفنتوس منذ فيليبو إنزاغي في مرمى مانشستر يونايتد عام 1999.

زر الذهاب إلى الأعلى