رسميًا.. خوان لابورتا رئيسًا جديدًا لنادي برشلونة

فاز خوان لابورتا بأغلبية الأصوات في انتخابات رئاسة برشلونة الإسباني، ليصبح الرئيس الجديد للنادي الكاتالوني بشكل رسمي.

ووجّه الرئيس الجديد (58 عامًا) الثناء إلى الرئيس السابق المؤقت كارليس توسكيتس وشكره على المجهودات التي قام بها خلال الفترة المؤقتة، بينما تلقّى لابورتا التهاني من أنصار برشلونة الذين تجمعوا لإلقاء التحية عليه في محيط النادي مع سماع نشيد كاتالونيا يدوي في الأرجاء.

وبعد الإعلان عن النتيجة تعانق المرشحين الثلاثة الذين تباروا في السباق الانتخابي، خوان لابورتا وفيكتور فونت وتوني فريكسا، في لقطة انتشرت بشكل كبير في منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بين مشجعي برشلونة.

ماذا قال المرشحون بعد الإعلان عن النتيجة؟

قال لابورتا أمام الأنصار: “يا له من تنظيم رائع للانتخابات، أريدكم جميعًا أن تصفقوا للرئيس توسكيتس، ولنذهب إلى باريس لنرى هل يمكننا تحقيق ريمونتادا جديدة”.

أما فيكتور فونت فصرّح قائلًا: “لديّ شعور بأن اليوم قد زرعنا بذرة مستقبل برشلونة، رُغم أنني حزين ومنصدم من النتيجة، لكن يجب أن نتكاتف الآن”.

وقال توني فريكسا: “النتيجة أسوأ مما توقعت، لكن دعونا ننتهي من هذا، أريد أن أضع نفسي تحت خدمة الرئيس الجديد، سندعم لابورتا كما دعمنا بارتوميو في 2015”.

الولاية الثانية.. تفاؤل كبير استنادًا إلى الأولى

سبق للابورتا أن تولى رئاسة برشلونة في الفترة من 2003 إلى 2010 وحقق الفريق في عهده نجاحات مبهرة، إذ كان أول من منح الفرصة للمدرب بيب غوارديولا وأبرم مع ميسي أول عقد احترافي، وجلب رونالدينيو إلى النادي، وحقق معه البارسا أول لقب لدوري أبطال أوروبا منذ عام 1992.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى