الوداد الرياضي يُورط بوركينافاسو قبل مواجهة الجزائر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن منع منتخب بوركينافاسو من استقبال منافسيه على ملعب 4 أغسطس بالعاصمة واغادوغو، خلال ما تبقى من تصفيات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون وتصفيات كأس العالم 2022 المقررة بقطر، بسبب التحفظات الكثيرة التي رفعتها لجنة تأهيل الملاعب التابعة للكاف.

وقد تحرم هذه العقوبة المنتخب البوركينابي من استقبال المنتخب الجزائري، خلال مباراة الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2022 المزمع تنظيمها شهر يونيو المقبل، في حال عدم رفع تحفظات الاتحاد الإفريقي، والحاجة لنقل المباراة خارج بوركينافاسو، لأن ملعب 4 أغسطس هو الوحيد الذي كان يستجيب للمعايير الدولية قبل صدور قرار الحظر.

وجاءت عقوبة ملعب بوركينافاسو الوحيد بعد معاينته من طرف لجنة تأهيل الملاعب التابعة للكاف قبل مواجهة نادي الوداد الرياضي وكايزر شيفس الجنوب إفريقي، التي لعبت يوم 28 فبراير الماضي، إثر قبول السلطات البوركينابية تنظيمها استجابة لطلب نادي الوداد بعد رفض المغرب دخول النادي الجنوب إفريقي بسبب تدابير الوقاية من الطفرة الجديدة لفيروس “كوفيد 19″، قبل أن يكلفها هذا القرار الكثير.

وانتقدت وسائل الإعلام البوركينابية الاتحاد المحلي والسلطات الرسمية بعد صدور هذا القرار، الذي قد يقلل من حظوظ منتخب بلادها في التنافس مع الجزائر على بطاقة المرور إلى الدور الأخير المؤهل لكأس العالم 2022، في حال عجز السلطات عن رفع التحفظات العديدة بخصوص تهيئة ملعب 4 أغسطس.

يذكر أن قرعة تصفيات مونديال 2022 أوقعت المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى رفقة منتخبات بوركينافاسو والنيجر وجيبوتي، علما أن متصدر كل مجموعة من المجموعات العشر في القارة السمراء سيتأهل للعب مباراة السد، بعد إجراء القرعة لتحديد أطراف المباريات الخمس المؤهلة لدورة قطر 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى