هدف كريستيانو الأفضل في دوري الأبطال

اختير هدف نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، في مرمى يوفنتوس بالدور ربع النهائي، كأفضل هدف في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، متفوقا على هدف جاريث بيل، في المباراة النهائية بشباك ليفربول.

وأعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لائحة بأفضل عشرة أهداف في المسابقة، وجاء هدف رونالدو “المقصّي” في المركز الأول، متفوقا على هدف بيل الذي تم تسجيله بالطريقة ذاتها.

وتضم اللجنة الفنية التي اختارت الأهداف العشرة، ستة خبراء يبرز منم مدرب مانشستر يونايتد وإيفرتون ووست هام يونايتد السابق ديفيد مويس، والدولي الروماني السابق كريستيان كيفو، ومدرب منتخب لاتفيا الحالي ميكسو باتيلاينن.

وجاء هدف مهاجم يوفنتوس، جورنزالو هيجواين، في مرمى توتنهام في ثمن النهائي، في المركز الثالث، متفوّقا على هدف لاعب أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان في مرمى روما بدور المجموعات، وهدف لاعب روما إيدين دجيكو في مرمى تشيلسي بالدور ذاته، ولبيل هدف آخر في القائمة احتل المركز السادس، وكان بمرمى بوروسيا دورتموند.

ومن الأهداف الجميلة الأخرى في القائمة، هدف لاعب شاختار دونتسك، فريد في مرمى روما، بالدور ثمن النهائي والذي حل سابعا، متقدّما على هدف لاعب مانشستر سيتي كيفن دي بروين في شباك شاختار، وهدف لاعب نابولي لورينزو إينسيني، في شباك شاختار أيضا، فيما ختم رونالدو القائمة بهدفه بدور المجموعات في مرمى بوروسيا دورتموند.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى