صحيفة: إبراموفيتش مالك تشيلسي يحصل على الجنسية الإسرائيلية

إبراموفيتش أصبح مواطنا إسرائيليا. هذا ما كشفته صحيفة إسرائيلية قائلة إن الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، حصل على الجنسية الإسرائيلية بعد أن وجد نفسه بدون تأشيرة في بريطانيا.
ذكر موقع “واي نت” التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت، أكبر الصحف الإسرائيلية مبيعا، أن الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، الذي يعتنق الديانة اليهودية وصل إلى تل أبيب اليوم الاثنين (28 أيار/ مايو 2018) وحصل على وثائق تؤكد وضعه كمواطن إسرائيلي.

ورفضت المتحدثة باسم وزارة استيعاب المهاجرين الإسرائيلية التعليق على التقرير مرجعة ذلك إلى حقوق خصوصية الأفراد، لكن متحدثة باسم إدارة السكان والهجرة أكدت حصول ابراموفيتش على الجنسية. ويزور ابراموفيتش إسرائيل بشكل منتظم وذكرت الصحيفة أنه اشترى عقارا كان فندقا في السابق في حي قديم بتل أبيب قريب من شاطئ البحر المتوسط.

ويعد إبراموفيتش واحدا من أكبر أغنياء بريطانيا منذ أن اشترى نادي “تشيلسي” المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز في 2003. وتقدر ثروته حسب مجلة “فوربيس” الأمريكية بحوالي 11 مليار دولار، وهو يحتل المركز 140 في قائمة أغنياء العالم لعام 2018.

وحسب مصادر إعلامية فإن مالك نادي تشيلسي عانى من مشاكل في تجديد تـأشيرته في بريطانيا، إذ انتهت تأشيرته البريطانية في الشهر الماضي. وقالت مصادر لرويترز إن تجديدها هذه المرة يستغرق وقتا أطول من المعتاد. ورفضت الحكومة البريطانية التعليق على المسألة. كما رفض متحدث باسم ابراموفيتش التعليق أيضا.

وتمنح إسرائيل الجنسية لأي يهودي يرغب في الانتقال إليها، ويمكن إصدار جواز سفر للحاصل على الجنسية على الفور. ويمكن لحاملي جواز السفر الإسرائيلي دخول بريطانيا دون تأشيرة لفترات قصيرة لكن العمل هناك يستلزم الحصول على تأشيرة.

وتشهد العلاقات الروسية البريطانية توترا منذ حادث تسميم العميل المزدوج الروسي السابق سيرجي سكريبال في بريطانيا في شهر آذار/ مارس واتهام لندن لموسكو بالضلوع فيه. ونفى الكرملين أي دور له في الحادث.

م.م/أ.ح (رويترز، د ب أ)

زر الذهاب إلى الأعلى