امتحان في جامعة مصرية يفترض وفاة “بنشرقي” بفيروس كورونا يثير غضب جماهير الزمالك

آثار دكتور جامعي مصري، غضب الجماهير الزملكاوية، وجماهير كرة القدم المصرية بوجه عام، حين افترض وفاة مهاجم نادي الزمالك “أشرف بنشرقي” متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، خلال امتحان مادة القانون الدولي، للفرقة الرابعة، بجامعة سوهاج.

واستغل واضع الامتحان وضعية محترف “القلعة البيضاء”، كونه يحمل الجنسية المغربية، من أجل استخدامه كمثال في سؤال خاص بـ”حسابات المواريث”، وافترض وفاته متأثرًا بالفيروس، تاركًا خلفه ثروة ضخمة، وطلب من تلاميذه توزيع تلك الثروة، وفق بعض الشروط، التي شرحها في هذا السؤال “المثير للجدل”.

وافترض الدكتور وجود مشكلة على الميراث، بين شقيق أشرف بنشرقي وأرملته وأبنائه، انتهت باللجوء إلى إحدى المحاكم المصرية، ثم طلب واضع الامتحان من الطلاب الإجابة عن مجموعة من الاستفسارات في هذا الخصوص، في إطار دراستهم للقانون الدولي.

امتحان في جامعة مصرية يفترض وفاة "بنشرقي" بفيروس كورونا يثير غضب جماهير الزمالك

وسرعان ما انتشرت حالة من الغضب “العارم” فور نشر صور هذا الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدت جماهير الكرة المصرية امتعاضها من هذا التشبيه “غير المقبول”، خاصة أن اللاعب المغربي يعتبر ضيفًا على الأراضي المصرية، ويمتلك شعبية “طاغية” بين جماهير كرة القدم، خاصة مشجعي “فريق ميت عقبة”.

ونددت صفحات نادي الزمالك الكبرى، على مواقع التواصل الاجتماعي، بفعل الدكتور الجامعي، وقامت بنشر صورته والتوصل إلى هويته.

زر الذهاب إلى الأعلى