تعثر ليل يشعل الصدارة في الدوري الفرنسي

أهدر ليل المتصدر نقطتين ثمينتين في طريقه للفوز بالدوري الفرنسي للمرة السادسة تاريخيا والأولى منذ الموسم الرياضي 2010-11، بتعادله إيجابيا 1-1 مع ضيفه ستراسبورغ، الأحد، في مباراة احتضنها ملعب “بيار موروا”، ضمن منافسات الجولة الـ 27 للمسابقة المحلية.

وباغت ستراسبورغ أصحاب الأرض بفضل هدف سجله المهاجم الفرنسي لودوفيك أجورك، مع الدقيقة الـ 36، ولم تفلح محاولات ليل في تعديل النتيجة، حتى أحرز المدافع البرتغالي جوزيه فونتي هدفا قرب نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع ليل رصيده للنقطة الـ 59 من 27 مباراة، مُتقدما بفارق نقطتين فقط عن باريس سان جيرمان، صاحب المركز الثاني، و4 نقاط عن الثالث أولمبيك ليون، مع خوض الأخير لمباراة أقل.

وحقق ليل الفوز مرة واحدة في لقاءاته الخمسة الأخيرة بمختلف البطولات، وقبل أيام، تجرع الفريق المُنتمي جغرافيا لشمال فرنسا مرارة الإقصاء من دور الـ 32 لمسابقة الدوري الأوروبي، بعد خسارته من أياكس أمستردام الهولندي 2-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

في المقابل، أكمل ستراسبورغ 3 مباريات متتالية دون هزيمة ببطولة الدوري الفرنسي، وقد رفعت كتيبة المدرب تيري لوري رصيدها للنقطة الـ 30، مُحتلة المرتبة الخامسة عشرة.

وفي مباريات أخرى بالجولة نفسها، واصل موناكو نتائجه المميزة، وحقق الفوز بهدفين دون رد على حساب ضيفه بريست، ليرفع فريق الإمارة رصيده للنقطة الـ 55، مُعززا مركزه الرابع.

وتعادل أنجيه 2-2 مع ضيفه لانس، كما خيم التعادل 1-1 على مباراة نيم أولمبيك ونانت، والسلبي (0-0) على مباراة ريمس ومونبلييه، وخسر سانت إيتيان 1-2 أمام مُضيفه لوريان.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى