ثنائية ليفاندوفسكي تهزم الأهلي وتؤهل بايرن ميونخ للنهائي

تأهل بايرن ميونيخ الألماني، بطل أوروبا، لنهائي النسخة الـ 17 من بطولة كأس العالم للأندية “قطر 2020″، مع فوزه على الأهلي المصري، بهدفين نظيفين، في مباراة احتضنها ملعب “أحمد بن علي” بمدينة الريان، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للمسابقة.

وبدأ بايرن ميونيخ المباراة بتركيز كبير، وقد أظهر لاعبوه شراسة هجومية كبيرة، حتى تمكن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من قص شريط الأهداف بالدقيقة الـ 17، عبر تسديدة قريبة المدى، عبر تسديدة قريبة المدى، مستغلا ارتباكا كبيرا في دفاعات الأهلي.

وواصل بايرن ميونيخ فرض حيازته على الكرة بعد الهدف، وإن تراجعت معدلات صناعته للفرص، مع تسرع مهاجمو الأهلي في تمرير الكرات بالثلث الأخير من ملعب العملاق البافاري.

وانتهى الشوط الأول من المباراة على وقع تفوق بايرن ميونيخ بهدف ليفاندوفسكي، ومع بداية الحصة الثانية، بدا الأهلي أكثر قدرة على تهديد دفاعات منافسه، والتعامل بحماسة كبيرة في مجابهة نجوم الخط الأمامي بتشكيلة المدير الفني الألماني هانز ديتر فليك، رغم إجراء الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الشياطين الحمر، لتغيير اضطراري بإشراك قلب الدفاع أيمن أشرف بدلا من الظهير الأيسر التونسي علي معلول؛ بداعي الإصابة.

وحاول موسيماني إضافة زخم هجومي أكبر لفريقه، مع دفعه بكل من صلاح محسن ووالتر بواليا قبل النهاية بـ 21 دقيقة، كما عزز منطقة الوسط بإشراك أليو ديانع بديلا عن صانع اللعب محمد مجدي “أفشة”.

وتمكن ليفاندوفسكي من إضافة هدفه الثاني، ليضاعف تقدم بايرن ميونيخ، قرب نهاية الوقت الأصلي، عقب تحويله عرضية البديل ليروي ساني إلى شباك محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، برأسية سهلة مع الدقيقة الـ 86.

بهذه النتيجة، يترشح بايرن ميونيخ للمباراة النهائي؛ إذ يواجه تيغريس أونال المكسيكي، الخميس المقبل، على أرضية ملعب “المدينة التعليمية”، أما الأهلي فسيضرب موعدا مع ملاقاة بالميراس البرازيل، بطل كأس ليبرتادوريس، الخميس أيضا، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى