سان جيرمان يكشف حالة مبابي الصحية

كشف نادي باريس سان جيرمان أن نجمه الفرنسي كيليان مبابي سيخضع لفحوصات طبية مساء اليوم، لتحديد حجم الضرر الذي وقع عليه من جراء الإصابة التي تعرض لها بعد مواجهة لوريان، ما أجبر المدرب الألماني توماس توخيل على الإبقاء عليه احتياطيا حتى الدقيقة 77 من مواجهة ليل ضمن الجولة 16 من بطولة الدوري الفرنسي.

وعلى الرغم من عدم تصريح الجهاز الطبي في البيان الذي نشره النادي الباريسي على موقعه الرسمي اليوم بشأن حالة مبابي، فإن صحيفة “ليكيب” أكدت غياب مبابي عن مواجهة ستراسبورغ ليلة الأربعاء ضمن الجولة 17 من الليغ 1.

ويعاني الهداف الفرنسي من آلام في الفخذ، ما يعني أن توخيل لن يخاطر بإشراك لاعبه في المباراة، خوفا من تفاقم إصابته وإطالة أمد غيابه عن الفريق، فقد افتقد بالفعل لنجمه البرازيلي نيمار الذي تعرض لإصابة قوية في الكاحل قبل أسبوعين، وسيلتحق بالفريق مجددا في يناير المقبل.

وكشف النادي العاصمي عن حالة بقية اللاعبين المصابين؛ إذ سيغيب المدافع كيمبيمبي عن الفريق لفترة تتراوح بين 3-4 أسابيع، أما كورزاوا الغائب بسبب الإصابة بأوتار الركبة فسيعود للمنافسة في غضون 2-3 أسابيع. أما فلورنزي المصاب بالتواء بالكاحل فسيتم تحديد عودته في الأيام المقبلة.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث بـ32 نقطة، بفارق نقطة عن المتصدرين ليل وليون (33 نقطة). وهذه هي المباراة الـ46 التي يخوضها سان جيرمان هذا العام، وهو ما جعل توخيل يعبر عن ارتياحه بعد التعادل أمام ليل، لكنه أشار بالقول: “تعرفون رأيي مسبقا (بشأن تسلسل المباريات). سنقتل اللاعبين، نحن نفتقر إلى إيقاع الأكل والنوم واستعادة اللياقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى