الريال يسيطر على جوائز “ماركا” وميسي يتوج بـ”البيتشيتشي”

سيطر فريق ريال مدريد الإسباني على جوائز صحيفة ماركا الإسبانية للأفضل في الموسم الماضي، وهي الجوائز التي تمنحها الجريدة ذائعة الصيت بشكل سنوي، وفي الوقت الذي توج فيه الموسم الماضي (2019-20) بلقبه الـ34 في الليغا، حصد الفريق الملكي العدد الأكبر من جوائز الأفضل للصحيفة في هذا الموسم.

ومنحت الصحيفة جائزة أفضل مهاجم للفرنسي كريم بنزيمة في الموسم الماضي، بعد أن ساهم بأهدافه الـ21 في تتويج الميرينغي باللقب.

ووضع بنزيمة بهذا التتويج حدا لهيمنة استمرت 11 عاما على هذه الجائزة بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، عندما كان لاعبا في الريال قبل أن ينتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي.

أما جائزة (زامورا) لأفضل حارس في الليغا فذهبت للبلجيكي تيبو كورتوا، الذي استقبلت شباكه أقل عدد من الأهداف (20 هدفا) خلال 34 مباراة، يليه السلوفيني يان أوبلاك، حارس أتلتيكو مدريد (27 هدفا خلال 38 مباراة)، ثم أوناي سيمون حارس أتلتيكو بلباو بـ29 هدفا في 33 مباراة.

وحصل الفرنسي زين الدين زيدان على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني بالمناصفة مع جولين لوبيتيجي، مدرب إشبيلية.

وحصد ليونيل ميسي جائزة “البيتشيتشي” هدافا لليغا برصيد 25 هدفا، محققا رقما قياسيا جديدا بعد أن بات اللاعب الوحيد المتوج بالجائزة في 7 مناسبات، ليتفوق على أسطورة أتلتيكو بلباو الراحل ثيلمو زارا، الذي فاز بها 6 مرات بين عامي 1945 و1953.

وفيما يتعلق بجائزة الهداف الإسبان، فكانت جائزة (زارا) من نصيب جيرارد مورينو (مهاجم فياريال) برصيد 18 هدفا، ليخلف في القائمة مهاجم وقائد سيلتا فيغو المخضرم ياغو أسباس، الذي هيمن على الجائزة خلال آخر 3 مواسم.

زر الذهاب إلى الأعلى