ليل في صدارة الدوري الفرنسي بعد فوزه على بوردو

فاز فريق ليل على ضيفه بوردو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، الأحد، في إطار الجولة الـ 14 من الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ1”. وعلى ملعب “بيار موروا”، سجل لأصحاب الأرض كل من جوناثان بامبا (ق17) وخوسيه فونتي (ق45)، بينما أحرز للضيوف اللاعب الكرواتي توما باشيتش (ق29).

وبهذا الفوز، رفع ليل رصيده من النقاط إلى 29 في الصدارة، فيما تجمد رصيد بوردو عند 19 نقطة في المركز الـ 11.

وفي مباراة أخرى، احتضنها ملعب “فرانسيس بلي”، فاز فريق ستاد بريست على ضيفه ريمس بهدفين لواحد. وسجل لأصحاب الأرض كل من فرانك أونورا (30) وستيف موني (77)، بينما أحرز الكوسوفي أربير زينيلي هدف الضيوف في الدقيقة (65).

وبهذا الفوز، رفع بريست رصيده إلى 18 نقطة في المركز الـ 12، فيما تجمد رصيد ريمس عند 10 نقاط في المركز قبل الأخير.

كما فاز فريق لوريان على ضيفه نيم بثلاثية نظيفة، أحرزها كل من كوينتين بويسغارد (2) وبيير يفس هامل (29) من ركلة جزاء ويوان ويسا (90). وبهذه النتيجة، رفع لوريان رصيده من النقاط إلى 11 في المركز الـ 16، فيما تجمد رصيد نيم عند 11 نقطة في المركز الـ 17.

وفي نفس الجولة، تعادل فريق ديجون أمام مضيفه نانت بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “لا بوجوار”.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق اللاعب موسيس سيمون (24) من ركلة جزاء، وذلك قبل أن يتعادل الضيوف عن طريق اللاعب موسى كوناتي (54). وبهذا التعادل، رفع نانت رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ 14، وديجون إلى 9 نقاط في ذيل الترتيب.

كما تعادل فريق ستراسبورغ أمام ضيفه ميتز إيجابيا بنتيجة (2-2).

وسجل لأصحاب الأرض كل من محمد سيماكا (66) وأدريان توماسون (77)، بينما أحرز للضيوف كل من التونسي ديلان برون (35) من ركلة جزاء وأوبا نغيت (70). ورفع ميتز رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ 13، وستراسبورغ إلى 10 نقاط في المركز الـ 18.

وقد دُشنت مباريات الأحد مع انتصار ستاد رين على مضيفه نيس، بهدف نظيف، في اللقاء الذي احتضنه ملعب “أليانز ريفيرا”.

وسجل المهاجم السنغالي مباين يانغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 28 من الشوط الأول. ورفع رين رصيده للنقطة الـ 22 من 14 مباراة، بالمركز الثامن، فيما تجمد رصيد نيس عند 18 نقطة بالمرتبة الـ 11، مع خوضه مباراة أقل.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى