5 محترفين مغاربة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

أسدل الستار مساء أمس على دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث حجزت الفرق المتأهلة مقاعدها في ثمن نهائي أعرق المسابقات الأوروبية، في نسخة شهدت مشاركة 10 محترفين مغاربة، وتباينت نتائجهم في الدور الأول.

وتأهل 5 لاعبين مغاربة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما ضمن 3 آخرون عبورهم للدوري الأوروبي بعد احتلالهم للمركز الثالث في مجموعتهم، وغادر لاعبان المسابقات الأوروبية بعد تذيل ترتيب المجموعة.

وضمن كل من حكيم زياش، نجم فريق تشيلسي الإنحليزي، وياسين بونو، يوسف النصيري، أسامة الإدريسي ومنير الحدادي من إشبيلية الإسباني، عبورهم لثمن النهائي دوري الأبطال، حيث كان هؤلاء يتنافسون في مجموعة واحدة، وتصدر تشيلسي سبورة الترتيب، فيما احتل إشبيلية الوصافة.

وعبر نصير المزراوي وزكرياء لبيض، للدوري الأوروبي بعد احتلالهم المركز الثالث في المجموعة الرابعة خلف ليفربول الإنجليزي وأتلانتا الإيطالي، كما تأهل يوسف العربي نجم أولمبياكوس اليوناني للدوري الأوروبي أيضا، بعد احتلال فريقه للمركز الثالث في المجموعة الثالثة، خلف مانشستر سيتي الإنجليزي وبورتو البرتغالي.

وغادر أشرف حكيمي المسابقات الأوروبية، بعد تذيل فريقه إنتر ميلان الإيطالي ترتيب المجموعة الثانية، حيث فشل في اقتناص انتصار مساء أمس على ملعب السان سيرو أمام شاختار الأوكراني، في مجموعة شهدت عبور ريال مدريد وبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، كما أقصي نايف أكرد رفقة فريقه رين الفرنسي من المسابقات الأوروبية بعد احتلاله المركز الأخير، في مجموعة ضمت تشيلسي وإشبيلية وكراسنودار الروسي.

يشار أن قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ستجرى الإثنين المقبل بمدينة نيون السويسرية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى