دورتموند يؤمن الصدارة ولاتسيو يبلغ ثمن النهائي

تأهل بوروسيا دورتموند الألماني لدور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا متصدرا للمجموعة السابعة إثر فوزه الصعب والثمين خارج قواعده على زينيت سان بطرسبرغ الروسي 1-2) بعد أن كان متأخراً بهدف، بينما أمَن لاتسيو الإيطالي البطاقة الثانية بعد أن اكتفى بتعادل إيجابي أمام ضيفه كلوب بروج البلجيكي بهدفين لمثلهما، وذلك في إطار آخر جولات دور المجموعات التي أقيمت مساء الثلاثاء.

وعلى ملعب “سان بطرسبرغ ستاديوم”، بادر أصحاب الضيافة بافتتاح باب التسجيل في الدقيقة 16 بتوقيع المهاجم الأرجنتيني الشاب سيباستيان دريوسي، وظل الفريق الروسي محافظاً على تقدمه حتى الدقيقة 68 عندما أدرك الألمان التعادل بفضل هدف البولندي المخضرم لوكاس بيشتشيك.

وبعد عشر دقائق فقط من هدف التعادل، سجل النجم البلجيكي الدولي أكسيل فيتسل هدف الانتصار بتسديدة يسارية أرضية من خارج المنطقة. وحافظ “أسود الفستفاليا” بهذه النتيجة على صدارة المجموعة بعد أن رفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة.

بينما لم تغير الخسارة من موقف زينيت في المجموعة، حيث يحتل قاع الترتيب بنقطة وحيدة جمعها من التعادل في الجولة الثالثة على ملعبه بهدف أمام لاتسيو الإيطالي، مقابل 5 هزائم.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، اكتفى لاتسيو بالتعادل في عقر داره أمام ضيفه كلوب بروج البلجيكي “المنقوص” بهدفين لكل فريق على ملعب “الأوليمبيكو”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى