فيديو .. عنصرية الحكم الرابع توقف مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير

توقفت مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، في الدقيقة 20 من عمر اللقاء، بعد تعرض أحد عناصر الكادر التدريبي في نادي باشاك شهير التركي للعنصرية من قبل الحكم الرابع للقاء، ما دفع عناصر الفريق التركي لمغادرة الملعب، ومن ثم تبعهم عناصر سان جيرمان احتجاجا على تصرف الحكم.

وفي تفاصيل الحالة النادرة في ملاعب كرة القدم، مع وصول المواجهة بين الفريقين إلى الدقيقة الـ15 من اللعب، حدثت حالة من التوتر عندما اتجه حكم اللقاء الروماني أوفيديو هاتيجان، وأشهر البطاقة الحمراء في وجه مساعد مدرب فريق باشاك شهير التركي، اللاعب الكاميروني السابق بيير أشيلي ويبو.

لكن ويبو انفجر غضبًا بوجه الحكم الرابع الروماني سيباستيان كولتيسكو، واتهمه بالتلفظ بكلمات عنصرية بحقه، وكرر بغضب شديد نفس السؤال: “لماذا قلت” زنجي “؟، “لماذا قلت “زنجي”؟. رد فعل عناصر الفريق التركي تمثل بالانسحاب من المباراة والتوجه إلى غرفة الملابس، ووجدوا المساندة من عناصر فريق باريس سان جيرمان الذين توجهوا أيضًا إلى غرفة ملابسهم وسط محاولات من قبل حكم الساحة لتدارك الموقف.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) استبعاد الحكم الرابع الروماني من المباراة بشكل نهائي مع التأكيد أنه سيفتح تحقيقا في الحادثة في الأيام المقبلة. ومن جهته نشر الفريق التركي بحسابه الرسمي على تويتر تغريدة ” لا للعنصرية”، تضامنا مع الكاميروني بيير أشيلي ويبو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى