زيدان لا يتخيل إقصاء ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا

لم يخف الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، ثقته في قدرة الفريق الملكي على تجاوز وضعيته الراهنة بدوري أبطال أوروبا، وتأمين مقعده في الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية، قبيل مواجهة اللوس بلانكوس المفصلية لبوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، الأربعاء، بإطار الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات للبطولة.

وقال زيدان في تصريحات، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: “الدوري الأوروبي؟ أنا لا أفكر بشأن الدوري الأوروبي، لا أفكر في أي شيء آخر، واللاعبون نفس الأمر. أنتم (في وسائل الإعلام) بإمكانكم التفكير وإعطاء آرائكم، هذه وظيفتكم. نحن نفكر فقط حيال تقديم مباراة كبيرة”.

وأضاف: “هي مباراة مختلفة؛ لأننا نعرف الوضع. نحن نرغب في إضافة النقاط الثلاث وإنهاء المجموعة بالمركز الأول. نضع كل ذلك في أذهاننا. جميع المباريات مهمة، لكنها فرصة جيدة لإظهار ما نحن عليه كفريق”.

وتابع: “كل اللاعبين والنادي معتادون على اللعب تحت الضغط. نحن معتادون على خوض مباريات كهذه. نعلم ما تعنيه المنافسة. يجب أن نتحكم في عواطفنا، وقبل كل شيء الإعداد بصورة جيدة للغاية. الشيء المهم هو الاستعداد جيدا للمباراة”.

واختتم: “هم (مونشنغلادباخ) فريق رائع في الهجمات المضادة، أقوياء بدنيا، ولديهم جودة فنية. يجب أن نستعد جيدا للمباراة، لكنني قلق فقط بشأن ما نقوم به كفريق”.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في سلم ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط من 5 مباريات، وبات الميرينغي ملزما بتحقيق الفوز في مواجهته المرتقبة لمونشنغلادباخ، إذا ما أراد الترشح لأول الأدوار الإقصائية الرئيسة، بعيدا عما ستؤول إليه مباراة إنتر ميلان الإيطالي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

ولم يسبق لريال مدريد أن أخفق في تجاوز دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا البتة، وتأهل فريق العاصمة الإسبانية للمراحل الإقصائية للبطولة الأكثر صخبا على مستوى الأندية بصورة منتظمة منذ العام 1997، حسب إحصائية أوردها موقع “فوتبول إسبانيا” الناطق بالإنجليزية.

ويعني إنهاء ريال مدريد منافسات المجموعة في المركز الثالث أن يتحول الفريق لخوض الأدوار الإقصائية لبطولة الدوري الأوروبي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى